5 Simple Statements About أسباب حساسية الجلد Explained

Wiki Article



ضع المستحضر الواقي من الشمس بكمية وفيرة، وكرر ذلك كل ساعتين، أو بمعدل أكبر عند السباحة أو التعرّق.

الأمراض الجلدية. حيث تشمل الأمثلة جفاف الجلد (الجُفاف)، والإكزيما (التهاب الجلد)، والصدفية، والجرب، والطُّفيليات، والحروق، والندوب، ولدغات الحشرات، والشرى.

بعد أن تعرفتم على حساسية الجلد عند الاطفال بالصور .. ننتقل إلى نقطة العلاج، تحتاج لكسر دائرة العلاقة بين الحساسية ومسبباتها لعلاج الحساسية، وإليك هذه النصائح التي تساعدك في ذلك:

يظهر التهاب الجلد التماسي على الجلد الذي تعرض لمادة مسببة للتفاعل بصورة مباشرة. على سبيل المثال، قد يظهر الطفح الجلدي على طول الساق التي احتكّت باللبلاب السام.

يمكنك اتباع الخطوات الآتية للوقاية من التهاب الجلد التماسي:

الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب جامعة بنها، تقول إن حساسية الجلد المفاجئة تحدث نتيجة عدة أسبابها، منها:

وكلما زاد الشعور بالحكة، زادت رغبتك في خدشها. وقد يصعب كسر هذه الدورة المغلقة من الشعور بحكة الجلد والرغبة في خدشها.

المرطبات التي تحتوي بشكل رئيسي على مادة السيراميد، والتي بدورها تشكل طبقة واقية فوق الجلد.

آلانتوين، صبر حقيقي، ضرم ضيق الأوراق، بابونج ألماني، بانتوثينيل

المُحفزات الجسدية؛ ومنها تعرض الجلد للضغط، أو تغير درجات الحرارة، أو التعرض لضوء الشمس أو الماء، أو ممارسة التمارين الرياضية.

الشرى: تشمل خيارات علاج الشرى مضادات الهيستامين، والستيرويدات، ودواء الأوماليزوماب الذي يستخدم لعلاج الشرى المزمن، بالإضافة إلى أدوية مضادة للالتهابات.

الأمراض النفسية. وتشمل الأمثلة: القلق واضطراب الوسواس القهري والاكتئاب.

● السعال، الانقباضات في الصدر، كالصفير وقت التنفس أو ضيق النفـس.

دكتورة دون ديفيس: لذلك من المفيد جدًا مراجعة الطبيب، خاصةً طبيب الجلد للمساعدة على التمييز اضغط هنا بين التهاب الجلد التماسي المهيِّج

Report this wiki page