أسباب زيادة الوزن بدون أكل - An Overview

Wiki Article



متلازمة تكيس المبايض: تؤثر متلازمة تكيس المبايض على طريقة استخدام الجسم الأنسولين، الهرمون المسؤول عن تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وعند وجود خلل في طريقة استخدامه، فإنه يسبب زيادة مفاجئة في الوزن في منطقة البطن.

إن قلة النوم قد تكون سبب وجيها في زيادة الوزن لأن تسهر لساعات طويلة وبالتالي قد تجوع وتتناول أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة تزيد من وزنك، كما أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات وينتج عنها خلل في وظائف الجسم، وبالتالي التأثير على النفسية وزيادة وفتح الشهية.

متلازمة تكيس المبايض: هي متلازمة تؤدي إلى ظهور أكياس على المبيضين بالإضافة إلى تغيرات هرمونية، مثل مقاومة الإنسولين وزيادة هرمونات الأندروجين، ترتبط التغيرات الهرمونية هذه بزيادة الوزن والسمنة.

الحرمان من النوم: يمكن أن يؤدي عدم الحصول على نوم مناسب ليلاً إلى لجوء الناس إلى الطعام كوسيلة لتعويض الطاقة المفقودة، مما قد يؤدي إلى اكتساب بعض الوزن الزائد، كما أن النوم الجيد يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي.

تؤثر قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيزول، بحيث أنها تحفزه، وبالتالي تسبب زيادة الوزن بشكل مفاجئ.

كما وضحنا، فإن تناول كمية كبيرة من الطعام ليست العامل الوحيد التي ترتبط بزيادة الوزن، بل أن نسبة ليست بالقليلة تعاني من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام، وقد يعود ذلك إلى:

تناول الأطعمة ذو الكثافة الغذائية مثل البطاطس، والبروتينات الحيوانية، وأيضًا المشروبات التي لديها سعرات حرارية عالية، مثل الحلبة مع المكسرات. بالإضافة إلى ذلك، استبدال المشروبات الغازية الدايت والقهوة والشاي.

وحتى الأنشطة اليومية تستهلك قدرًا أقل من السعرات الحرارية بسبب وسائل الراحة كأجهزة التحكم عن بُعد والسلالم المتحركة ومواقع التسوق الإلكتروني وخدمات المطاعم والمصارف التي تُقدم للعملاء داخل سياراتهم.

مقالات من طرق زيادة الوزن متى تظهر نتيجة خرز البقر لزيادة الوزن؟

مقاومة الإنسولين: تؤدي مقاومة الإنسولين إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني.

يمكن أن يساعدك الالتزام بجدول لزيادة الوزن مجرب به مصادر البروتين مثل البيض والجبن والزبادي والمكسرات على الشعور بالشبع والرضا حتى الصباح.

لعمل الخليط، يجب تسخين كوب من الحليب على النار، ثم نضيف التمر والعسل الأبيض ونتركه يسخن. ثم يجب تناوله على العشاء قبل النوم كل يوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الموز مع الحليب مفيد أيضًا لزيادة الوزن. اطلع على: أكلات لزيادة الوزن تفاصيل إضافية نتيجتها سريعة وغير مكلفة

أيضًا من المهم تجنب النشاط البدني المفرط والتدخين والاكتئاب الشديد حيث يمكن أن تكون جميعها عوامل مساهمة في النحافة. ووضع برنامج غذائي جيد التخطيط.

شاركها فيسبوك X بينتيريست واتساب تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة كيف اغير افتاري في التيمز

Report this wiki page