An Unbiased View of زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



تغذية  ، معلومات غذائية / أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل

وقد يكون السبب في ذلك إلى بعض الأمور التي تقوم بها أو الظروف التي تختبرها.

ولن تحافظ على نفس الوزن مثلما كنت تفعل سابقًا، لذا من الضروري تغيير عادات الأكل لتتناسب مع طبيعة العمر وممارسة تمارين زيادة كتلة العضلات والجسم.

قد تؤدي بعض الأدوية إلى زيادة الوزن إذا لم يتم تعويض هذه الزيادة من خلال النظام الغذائي أو الأنشطة.

نمط الحياة الخامل: قضاء معظم الوقت دون نشاط بدني كما هو الحال مع الأطفال والمراهقين أمام شاشات الهاتف والتلفاز، يعني حرق سعرات حرارية أقل، ما يؤدي بدوره إلى تراكم الدهون وحدوث السمنة ومشكلاتها من ارتفاع في ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

قد تتطور الحالة إلى ما يعرف بالهزال أو القهم العصبي والتي من أعراضها خلل بالدورة الشهرية واضطرابات في نمو الشعر، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم ومستوى البوتاسيوم بالجسم.

هل صديقك يأكل أكثر منك لكن وزنه لا يزيد؟ ألا تغبطه على ذلك؟ نقدم لك هنا سبع عادات تجعلك تأكل دون أن يزيد وزنك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ممارسة التمارين الهوائيّة يُعدّ جيّداً للتحسين من لياقة اتبع الرابط الجسم والصحة بشكلٍ عام، ولكن يُنصح بعدم التركيز عليها لتجنُّب حرق جميع السعرات الحرارية الإضافية المُتناولة، ولذلك فإنّه من الأفضل التركيز على تمارين رفع الأثقال بشكلٍ أكبر.[١]

ومن الخيارات الأخرى لعلاج السمنة، الأدوية التي تُصرف بوصفة طبية والإجراءات الجراحية لإنقاص الوزن.

تمت الكتابة بواسطة: أمل عدنان آخر تحديث: ١٩:٣٥ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ذات صلة مشكلة عدم زيادة الوزن

أمراض القلب والسكتات الدماغية. تجعلك السُمنة أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول إلى مستويات غير صحية، وهي عوامل خطورة تُسبب الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أسباب زيادة الوزن، وفقًا للدكتور جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

فبعض الأشخاص -كالرياضيين أصحاب الكتلة العضلية الكبيرة- يكون مؤشر كتلة الجسم في حالتهم ضمن فئة السمنة حتى لو لم تكن لديهم دهون زائدة.

ويجب التأكد من أنّ الشخص يتّبع نظاماً غذائيّاً خالياً تماماً من الجلوتين، ولا يحتوي على أيّ أطعمة مُلوّثة بالجلوتين، وذلك لضمان التئام الجروح، والتخلُّص من أعراض المرض وسوء التغذية، وفي حال تحقيق ما سبق يُنصح باتّباع الطُرُق الآتية لاكتساب الوزن لدى الأشخاص الذين يُعانون من النحافة:[٧]

Report this wiki page